الأربعاء , فبراير 21 2024

مغتربون مصريون يتفاعلون مع حملة “أتكلم عربي”

تزامنا مع حلول اليوم العالمي للغة العربية  أطلقت وزارة الهجرة المصرية حملة “اتكلم عربي” لتشجيع المصريين المغتربين على تعلم وممارسة اللغة خاصة بين الأطفال والشباب.

حيث صرحت وزيرة الهجرة نبيلة مكرم “اللغة مكون أساسي من مكونات الهوية المصرية، خاصة وأن مصر وكثير من الدول العربية تمر بحملة لطمس الهوية”.

وحظيت مبادرة “اتكلم عربي”، برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لتكون من اليوم أحد المبادرات القومية والتي تستهدف ربط أبناء المصريين بالخارج بوطنهم وتعليم اللغة العربية، وكذا الحفاظ على الهوية وتعريف أبنائنا بالخارج التراث والعادات والتقاليد والقيم المصرية.

وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم أنه سيتم تطوير المحتوى وفقا للتكليفات الرئاسية، وبما يتناسب مع الفئة العمرية المستهدفة في شكله ومضمونه بالاعتماد على نشر الكلمات العربية الشائعة، وتعليم أحرف اللغة العربية وكذلك عمليات الدمج بين هذه الأحرف كي نصل إلى مرحلة تكوين الكلمة، من خلال أنشطة تفاعلية للأطفال.

ليس هذا فقط فمن أجل وصول المبادرة لكل أبناء المصريين حول العالم أطلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، حملة “اتكلم عربي” على منصة “تيك توك” الإلكترونية، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بـ اليوم العالمي للغة العربية.

وقد لاقت المبادرة تفاعلًا كبيرًا من قبل كافة المصريين بالخارج، كما استخدموا إطار “اتكلم عربي” على صورهم الشخصية بفيسبوك، إيمانا منهم بأهمية اللغة العربية في الحفاظ على هويتهم بالخارج.