الخميس , يونيو 1 2023
طحينة الدرة

استدعاء منتج “طحينة الدرة” في ألمانيا بسبب مخاوف تلوث بالسالمونيلا

في مقال اليوم، نتناول موضوع استدعاء مادة الطحينة من إحدى الشركات العاملة في مجال المواد الغذائية بسبب احتمال وجود تلوث بالسالمونيلا، وذلك بغرض التوعية والحفاظ على صحة الجمهور العربي والسوري المقيم في ألمانيا والذي يعتبر من المستهلكين الرئيسيين لهذا المنتج.

تم استدعاء مادة “طحينة الدرة” المنتجة من قبل شركة الدرة، حيث قامت شركة الخواص للتجارة المحدودة المستوردة للمنتج في ألمانيا بتحذير المستهلكين من تناول الطحينة الخاصة بهم، التي تأتي في عبوات سعة 800 جرام. يتعلق الأمر بالدفعة التي تحمل الرقم LOT 298 والتي تنتهي صلاحيتها في 27 ديسمبر 2024. يُطلب من العملاء إعادة المنتج إلى المتجر لتفادي أي مشاكل صحية قد تنجم عن تناوله.

تم اكتشاف التلوث المحتمل بالسالمونيلا من قبل جهاز مراقبة الأغذية الألماني، والذي أعلن عنه على الموقع الحكومي lebensmittelwarnung.de. يجدر بالذكر أن السالمونيلا قد تسبب الإسهال وعدم الارتياح والقيء.

من الجدير بالذكر أن منتجات الطحينة قد لا تكون خالية من المشاكل. منذ بداية العام الجاري، تم تسجيل خمس حالات استدعاء مختلفة لمنتجات الطحينة من عدة شركات مصنعة على موقع lebensmittel.de.

تأثرت بعض الولايات الألمانية بسبب هذا الاستدعاء وهي بريمن وهامبورغ ونيدرساكسن وشمال الراين-وستفاليا وراينلاند بفالتس.

ننصح المواطنين العرب والسوريين المقيمي ن في ألمانيا بتوخي الحذر عند تناول المنتجات الغذائية والتأكد من سلامتها وخلوها من أي ملوثات قد تضر بصحتنا. يعتبر الاستدعاء الوقائي للمنتجات الغذائية خطوة هامة لضمان سلامة المستهلكين.

على الجميع الانتباه لتحديثات الاستدعاء والتحذيرات من المنتجات الغذائية الصادرة عن الجهات المعنية والتأكد من مراجعة تواريخ الصلاحية والرقم الخاص بالدفعات على العبوات قبل الشراء والاستهلاك.

عن Samer