الإثنين , أبريل 15 2024

تهنئات عربية كبرى تصل إلى تشارلز الثالث

قدم القادة في كل أنحاء العالم تهانيهم بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث على عرش المملكة المتحدة إلى جانب الملكة كاميلا، والذي يُعتبر أول تتويجٍ من نوعه منذ 70 عامًا.

وبدورها الإمارات العربية المتحدة، هنأ رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الملك تشارلز الثالث على تتويجه ، وأعرب عن أطيب متمنيات دولة الإمارات العربية المتحدة للمملكة المتحدة وشعبها في هذا اليوم التاريخي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر حسابه في تويتر: “أهنئ صديقي العزيز الملك تشارلز الثالث بمناسبة حفل تتويجه اليوم .. أطيب التمنيات للمملكة المتحدة ولشعبها الصديق في هذا اليوم التاريخي، ونتطلع إلى مواصلة تعزيز الشراكة المميزة بين بلدينا “.

تغريدة محمد بن زايد لتشارلز سكلوز

وعبر حسابه في تويتر، هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تربع الملك تشارلز الثالث على عرش المملكة المتحدة، وقال سموه: “كل التهاني للملك تشارلز الثالث بمناسبة تتويجه اليوم … دولة الإمارات والمملكة المتحدة تربطهما علاقات تاريخية عريقة .. ونتطلع لتطويرها لمستويات جديدة خلال عهد الملك الجديد“.

رسالة من الإمارات إلى المملكة المتحدة

ومَثّل الشيخ منصور بن زايد ، نائب رئيس الدولة ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث. حيث حضر الشيخ منصور بن زايد آل نهيان حفل الاستقبال الرسمي إلى جانب رؤساء دول ورؤساء حكومات وممثلي حكومات العالم وكبار الشخصيات، في المقر الملكي البريطاني “قصر باكنغهام” والتقى بالملك تشارلز الثالث قبل مراسيم حفل التتويج الملكي، حيث نقل  تحيّات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتهنئته له بمناسبة تتويجه ملكاً للمملكة المتحدة، معرباً عن خالص تمنياته لجلالة الملك بالتوفيق في مهامّه الملكية، ومُتمنياً للمملكة المتحدة وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.

وهنأ سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، جلالة الملك تشارلز الثالث وجلالة الملكة كاميلا، متمنيا لهما دوام التوفيق والسداد. وأعرب سُموه عن حرص قيادة الدولة على تطوير العلاقات التاريخية التي تجمع الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، وسعيها إلى الارتقاء بها وتعزيزها من أجل بناء مستقبلٍ أفضل بين البلدين.

فيما غرد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان عبر حسابه في تويتر قائلا: “نُبارك لصاحب الجلالة الملك تشارلز الثالث تتويجه بعرش المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى و أيرلندا الشمالية، مُتمنّين لجلالته التوفيق في مهامّه الملكية، ومُتطلّعين إلى تعزيز التعاون بين بلدينا الصديقين في كافة المجالات“.

احتفالات دينية ورمزية متوارثة

وتوج الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا رسميًا على عرش المملكة المتحدة في وقت سابق بعد أداء القسم الملكي  وبعد شهور من تنصيبه إثرَ وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية. وتخلل حفل تتويج الملك تشارلز احتفالات رمزية تتخللها احتفالات دينية متوارثة منذ ما يقرب من ألف عام.

عن kkh