الأربعاء , فبراير 21 2024
الذكاء الاصطناعي يهدد هذه الوظائف بالانقراض سكلوز

وظائف ستختفي بالقريب العاجل و السبب هو الذكاء الاصطناعي

مصطلح الذكاء الاصطناعي الذي أصبح من أهم المصطلحات في حياة المجتمعات، بعد الإعلان عن الميتافرس في عام 2022، أصبح الأمر متطورًا بسرعة البرق، إذ بحسب الدراسات الحديثة التي أجريت عن AI أو الذكاء الاصطناعي، تبين أنه سيكون قادراً على إخفاء بعض الوظائف.

سيخفي الذكاء الاصطناعي 10 وظائف أساسية، وسيحل مكانهم الإنسان الآلي المدرب على أعلى كفاءة، وبالتالي سيقوم بعمل 300 مليون عامل بشري.

 

أهم الوظائف المهددة بالانقراض

المحاسبون

ستكون الخطوة التالية في تطوير نماذج جديدة للذكاء الاصطناعي، من خلال تدريب برامج أكثر تخصصًا ، بدلاً من التدريب على مجموعة واسعة من البيانات ، تتبع مسارات أكثر استهدافًا.

أحد أكثر الاتجاهات الواعدة هو بناء ذكاء اصطناعي، يمكنه أداء واجبات المحاسبة الأساسية، ترتبط وظيفة المحاسب بقواعد واضحة ومفهومة، وهي بالضبط النوع الذي ستستخدمه لتدريب الذكاء الاصطناعي.

مشرفو المحتوى

لقد كتب الكثير عن العبء العاطفي، والمشكلات الذي تضعه الشبكات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter على مديري المحتوى ، الذين يقومون بتصفية الصور ومقاطع الفيديو والمحتويات الأخرى المروعة، حتى لا يراها المستخدمون، والإبلاغ عن المحتوى.

يتم فحص جزء كبير من هذا المحتوى مسبقًا، بواسطة خوارزميات الذكاء الاصطناعي ، ولكن في كثير من الأحيان ، يجب أن يتخذ الإنسان القرار النهائي.

سينخفض ​​التدخل البشري فيما يخص هذا الأمر بشكل تدريجي ، وسيصبح الذكاء الاصطناعي أكثر دقة، وبالتالي سيكون قادراً على القيام بهذه العملية دون الحاجة لموظفين.

المحاميون

لقد طرح البعض بالفعل فكرة السماح للذكاء الاصطناعي، بمناقشة القضايا في المحكمة ، لكنهم ما زالوا غير متأكدين من أن أي خوارزمية جاهزة للمثول أمام القاضي، وهل سيقوم الروبوت بالدفاع عن المتهم باحترافية؟

قد يكون الأمر جنونياً بالنسبة لك، لكنه بالفعل ما يحدث في المستقبل، سيتم تعليم الذكاء الاصطناعي، طبيعة القضايا والقوانين وفيما يخص بالملخصات واستشهادات وغيرها، وتدريبه على حضور الجلسات والدفاع عن الموكل.

المدققون

تم إثبات قدرة ChatGPT على إنشاء نص يمكن قراءته بالتأكيد ، لكن الجودة الفعلية لهذا النص يمكن أن تكون سيئة للغاية، ومع ذلك ، فإن الاستخدام الواضح للذكاء الاصطناعي بعد قيام الإنسان بالكتابة هو كمدقق لغوي.

يمكن للمرء أن يجادل بأن التدقيق الإملائي والنحوي في برامج معالجة الكلمات، بما في ذلك محرّر مستندات Google، هو مثال سلبي على ذلك ، وهي خطوة قصيرة من إظهار خط أحمر على كلمة بها خطأ إملائي، أو السماح للكمبيوتر بتصحيح هذه الأخطاء من تلقاء نفسه.

يقع هذا الدور تقليديًا على عاتق البشر ، ولكن مع وجود مجموعة بيانات مكثفة بشكل كبير ، يمكن للآلة التعامل معها أيضًا تقريبًا.

سمسار البورصة

إن فهم التدفق الفوضوي للأسواق المالية هو عمل شاق ، وغالبًا ما يتدبر من هم على رأس هذه المهنة غريزتهم وإدراكهم، لكن تجار الأسهم على مستوى الدخول للبنوك الكبرى الذين تخرجوا

للتو من كلية إدارة الأعمال يقضون معظم وقتهم في وضع نماذج للتنبؤات في Excel والقيام بإدارة البيانات.

هذه ليست مهمة تتطلب عقلًا بشريًا بشكل صارم ، وسيكون تحويلها إلى الذكاء الاصطناعي أكثر كفاءة ، ويقلل من احتمالية الخطأ ، ويفتح الباب لنمذجة مقارنة أكثر تعقيدًا.

الناسخات

هذا هو أحد البدائل التي تم بناؤها بعيدًا بالفعل ، حيث تحسنت خوارزميات التعرف على الصوت بسرعات مذهلة في العقد الماضي. تم تقديم أنظمة تحويل الكلام إلى نص لأول مرة في عام 1952 ، ولكن التعلم الآلي الحديث مكّن الأنظمة من استيعاب مجموعات بيانات ضخمة من الكلام البشري لإنشاء نسخ صوتي دقيق وسريع بشكل لا يصدق. تعتمد العديد من الشركات والمهن على النسخ ، بما في ذلك المحامون والصحفيون ، ولن يمر وقت طويل قبل أن يتم معظمها بواسطة الآلة.

مصممو الجرافيك

هذا مؤلم حقًا ، لقد أظهرت نماذج الذكاء الاصطناعي بالفعل وسيلة لإنشاء الصور في مجموعة متنوعة من الأنماط، تصميم الرسوم الذي يتمسك بمبادئ معينة للون والتكوين وقابلية القراءة هو صندوق الحماية المثالي لأداة التعلم الآلي للعب فيها.

تخيل أن تكون قادرًا على إدخال نص وبعض الصور في مصمم AI، وجعله يقدم عشرات التخطيطات المحتملة لمجلة أو لوحة إعلانية أو مادة مرئية.

عندما يختار العميل تصميمًا ، يكون من السهل للبرنامج تدفق المحتوى، إلى ملف نهائي جاهز للطباعة، بالتأكيد قد يكون ذهب “الخيال” ، لكن الغالبية العظمى من عملاء التصميم لا يريدون حتى الخيال في المقام الأول.

خدمة العملاء

الشكوى من خدمة العملاء هي هواية أمريكية ، سواء تم الاستعانة بمصادر خارجية للوكلاء، أو حتى إنهم ليسوا بشرًا، نظرًا لأن برنامج تحويل النص إلى كلام أصبح أسرع وأكثر تقدمًا ، فتوقع أن يكون الذكاء الاصطناعي على الطرف الآخر من خط الهاتف في كثير من الأحيان.

الجنود

تمثل الخسائر الأرواح في العمليات العسكرية، عبئًا ثقيلًا تتحمله الدولة ، ولهذا السبب تحولت الحرب بشكل متزايد إلى المركبات المأهولة عن بُعد والتطورات التكنولوجية الأخرى.

لكن يتم دفع تكلفة مهولة في ساحة المعركة أيضًا ، وإذا تمكنا من منع البشر وحماية أرواحهم، سيحدث هذا التقدم التكنولوجي المهول، فيمكنك أن ترى طائرة بدون طيار وغيرها من الأمور.

الكتاب

لا ، لن يكون كل كاتب في العالم عاطلاً عن العمل، بسبب قوة الذكاء الاصطناعي، لأن الذكاء الاصطناعي سيكون غير قادر على الإبداع والتخيل العاطفي الذي يلمس القلوب، لكنه قادر على

كتابة المقالات والموضوعات المتعلقة بمحركات البحث، والتي تقدم الكثير من المعلومات والفوائد الذي يبحث عنها المستخدم.

 

عن kkh