الأربعاء , فبراير 21 2024

الذهب الدمشقي يواصل انخفاضه وهذه هي أسعاره

شهد سعر الذهب الدمشقي في السوق المحلية، تراجعاَ بمقدار 15 آلاف ليرة، حيث وصل الغرام الواحد عيار 21 قيراط الى 470 ألف ليرة.

وقالت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق في تشرتها اليومية ان غرام الذهب الدمشقي عيار 21 سجل سعر مبيع 470 ألف ليرة، وشراء 469 ألف ليرة، بينما سجل الغرام عيار 18 سعر مبيع 402857  ليرة، وشراء 401857 ليرة.

وحددت الجمعية سعر مبيع الأونصة عيار 995 بـ 17 مليوناً و522 ألف ليرة، وسعر مبيع الليرة الذهبية عيار 21 بـ4 ملايين و15 ألف ليرة.

وكان غرام الذهب الدمشقي عيار 21 قد سجل في الأسبوع الفائت سعر مبيع 485 ألف ليرة، وشراء 484 ألف ليرة، بينما سجل الغرام عيار 18 سعر مبيع 415714 ليرة، وشراء 414714 ليرة.

وارتفع سعر غرام الذهب الدمشقي خلال الفترة الماضية بشكل قياسي، حيث وصل في الاسابيع الماضية إلى نصف مليون ليرة، لأول مرة في تاريخ سوريا.

الذهب الدمشقي يواصل انخفاضه وهذه هي أسعاره سكلوز

كم يبلغ وزن اونصة الذهب الدمشقي

يعتمد وزن أونصة الذهب الدمشقي في سوريا على النظام القياسي المتبع في العالم، والذي يقيس الذهب بالأوقية التي تعادل 28.35 غرامًا. وبالتالي، يبلغ وزن أونصة الذهب في سوريا حوالي 28.35 غرامًا.

ما هو وزن الليرة الذهبية  الدمشقية

وزن الليرة الذهبية الدمشقية هو 8 غرامات، وهي مصنوعة من الذهب عيار 21 قيراط، وتستخدم في العديد من الأغراض على سبيل المثال كهدية في الاحتفالات.

كم سعر صياغة الذهب الدمشقي

يختلف سعر صياغة الذهب الدمشقي حسب محل الصاغة والمحافظة مثل دمشق وحلب وحمص وغيرهم، وعادة ما يتم تحديد السعر بنسبة مئوية محددة من قيمة الذهب الخام في السوق بالإضافة إلى عملية التصنيع.

العوامل المؤثرة على سعر الذهب الدمشقي

بعد معرفة سعر غرام الذهب الدمشقي اليوم من الضروري ذكر العوامل المهمة التي تؤثر على سعر الذهب في العالم، حيث يرتفع سعر الذهب أو ينخفض ​​حسب ثلاثة عوامل رئيسية، وهما:

سعر برميل النفط: كلما ارتفع سعر برميل النفط، يرتفع معه سعر الذهب في سوريا اليوم أيضًا.
سعر الدولار الأمريكي: كلما انخفض ​​سعر الدولار الأمريكي، ارتفع معه سعر جرام الذهب في سوريا.
التغييرات السياسية: تسبب الاضطرابات السياسية والحروب تغيرات في الاقتصاد المحلي والعالمي، مما يتسبب في انخفاض سعر الدولار الأمريكي، الأمر الذي سيؤدي بدوره إلى ارتفاع سعر بيع وشراء الذهب في سوريا بشكل كبير.

الجدير بالذكر، أن الذهب من أكثر الاستثمارات المربحة التي يمكن لأي شخص الاستثمار فيها، حيث أن انخفاض سعره يعد مكسبًا للمشتري، بينما يجلب ارتفاعه ربحًا جيدًا عند البيع، كما أنه عنصر جذاب لكثير من النساء كوسيلة للزينة، مما يمنحهن الكثير من التألق والجمال.

عن kkh