الأربعاء , فبراير 21 2024
أوقات ذروة ارتفاع الشهوة عند الرجال سكلوز

أوقات ذروة ارتفاع الشهوة عند الرجال

تتعدد أوقات ارتفاع الشهوة عند الرجال لكن هناك وقت أكثر شيوعاً ومرتبط بمستويات هرمون التستوستيرون فإليك هنا أبرز المعلومات عن الموضوع والحقائق عن الجنس عند الرجل.

ارتفاع الشهوة عند الاستيقاظ صباحاٌ

يعد الاستيقاظ عند الصباح من أكثر الأوقات شيوعاً لارتفاع الشهوة عند الرجال إذ تكون مستويات هرمون التستوستيرون في ذروتها وتصل إلى ما بين 25 و50 في المائة أكثر مما تكون عليه خلال فترات اليوم.

في المقابل، أشارت الكثير من الدراسات الإحصائية إلى أن الرجال قد يصيبهم ارتفاع ملحوظ في الرغبة الجنسية أو الشهوة خلال شهر يونيو وشهر يوليو.

أسباب ارتفاع الشهوة عند الرجال

تكثر أسباب فرط الشهوة أو الرغبة الجنسية لدى الرجال، لكن من أبرزها عدم ممارسة العلاقة الحميمة لفترة من الوقت، التعرّض المستمرّ للمحفزات الجنسية مثل الصور الإباحية والأفلام وغيرها.

كذلك، يزيد من ارتفاع الشهوة لدى الرجال ممارسة العادة السرية، واضطراب الاستثارة الجنسية.

في السياق، هناك عوامل لافتة تزيد الشهوة لدى الرجال، منها اشعة الشمس، إذ أن تعرض الرجل لأشعة الشمس يرفع مستوى السيروتونين في جسمه، وهو عبارة عن ناقل عصبي أحادي الأمين، يتكون في العصبونات السيروتونينية.

كما أن ارتفاع حرارة الطقس مرتبط بهذا الموضوع خصوصاً أنه يؤدي إلى زيادة نشاط الدورة الدموية في الجسم، من هنا اعتبر شهري يونيو ويوليو من أكثر الأوقات شيوعاً لارتفاع الشهوة عند الرجال، وبالتالي في موسم الصيف، بحيث يكون فيه أيضاً مزاج الرجل أفضل، علماً أن العامل النفسي دائماً مرتبط بالرغبة الجنسية والعلاقات الحميمة عامةً.

كذلك، هناك أطعمة يجب تناولها أثناء الجماع، ومن شأنها أن تزيد الشهوة لدى الرجال وتحفز الرغبة الجنسية لديه، مثل الأسماك، الشمام، الرمان وغيرها من الفواكه والمأكولات.

وقد اشارت دراسة حديثة إلى أن ارتفاع الرغبة الجنسية لدى الرجل تقلل من خطر الوفاة المبكرة، بحيث ظهر رابط بين الدافع الجنسي والصحة العامة.

عن kkh