الثلاثاء , نوفمبر 28 2023
مهرجان الأضواء في سنغافورة سكلوز

مهرجان الأضواء في سنغافورة

تمكن مهرجان الأضواء في سنغافورة من تحويل ليل المدينة إلى عالم زاخر بالألوان المبهجة. وحمل المهرجان خلال هذا العام شعار “موجة جديدة”.

وشملت الإبداعات 14 منشأة بما في ذلك “أحلام الأنهار الجليدية”، وهو عرض واسع النطاق على واجهة متحف العلوم والفنون في مارينا باي ساندز للفنان الإعلامي التركي الأمريكي رفيق أناضول.

العامل التكنولوجي في مهرجان الأضواء

وبفضل العامل التكنولوجي، يُحوّل العمل الفني البيانات المرئية بخصوص الأنهار الجليدية عبر العالم إلى سرديات تستند إلى الذكاء الاصطناعي لزيادة الوعي بارتفاع مستويات سطح البحر وتغير المناخ. وشاهد الزوار عملية التركيب الخفيف لـ “زهور ترومبيت” من تصميم “أميغو أند أميغو” من أستراليا.

وتستمر هذه التظاهرة الثقافية، التي يُطلق عليها المنظمون “مهرجان الضوء المستدام الرائد في آسيا” إلى غاية الـ 25 من هذا الشهر.

نبذه عن ديبافالي “مهرجان الأضواء”

باعتبارها واحدة من المهرجانات الثقافية الرئيسية في سنغافورة ، ديبافالي (المعروف أيضا باسم “ديوالي” أو “مهرجان الأضواء”) هو احتفال للاحتفال بانتصار الخير على الشر.

فعندما تقوم آلاف العائلات الهندوسية في المدينة – وفي جميع أنحاء العالم – بتحويل منازلها إلى منارات ضوئية ، وتبادل الهدايا ، وتقاسم الأعياد وأداء البوجا (الصلوات) إلى الآلهة مثل لاكشمي، إلهة الخصوبة والازدهار.

قبل يوم المهرجان، تقوم العائلات الهندوسية بإحضار الهند الصغيرة للاستعداد في البازارات العديدة في المنطقة والتقاط صور لضوء الشارع المذهل.

ستظهر المنشآت الضخمة والزخارف الجديرة بالأنستغرام والأضواء الاحتفالية المضيئة في الحي لمدة شهر تقريبًا بعد ديبافالي ، لذا فهناك الكثير من الوقت للاحتفال مع السكان المحليين.

عن رويدا حماد

محررة في مجالات المجتمع والصحة من خلال لغة بسيطة ومكثفة وموجه لشرائح متنوعة من القراء، تدعم من خلالها المحتوى العربي على شبكة الانترنت.