الأربعاء , فبراير 21 2024
الدوري الأميركي يقلق من صفقة انتقال ميسي إلى إنتر ميامي - سكلوز

صفقة انتقال ميسي إلى إنتر ميامي نثير القلق

كشفت تقارير صحفية أن صفقة انتقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي، تثير حالة من القلق لدى بعض مالكي الأندية في الدوري الأمريكي.

وكان ليونيل ميسي قد أعلن مؤخرًا أنه سينتقل إلى إنتر ميامي، ولكن لم يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة حتى الآن.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية، نقلًا عن “Sportico”، أن بعض مالكي الأندية يشعرون بالقلق من صفقة انتقال ميسي إلى إنتر ميامي.

وأوضحت أن بعض مالكي الأندية قالوا إنهم ليسوا على معرفة بأي شيء يخص صفقإنتر ميامي

رياضة ة ميسي، ويُقال إنهم محبطون من افتقار الدوري للشفافية.

ومن المتوقع أن يوقع ميسي على عقد لمدة عامين ونصف مع إنتر ميامي مع خيار موسم آخر، وسيحصل على 50-60 مليون دولار سنويًا، وسيتم تمويل الكثير من هذا الراتب بواسطة شركة آبل الشهيرة، الشريك الإعلامي للدوري الأمريكي.

ويُعتقد أن بعض مُلاك الأندية في الدوري الأمريكي قلقون بشكل خاص من الافتقار إلى الشفافية حول كيفية تأثير صفقة ميسي على فرقهم وتمويلهم.

وقال مالك لأحد الأندية الأمريكية: “من الممتع التفكير في كل الطرق التي يمكن أن يغير (ميسي) بها هذا الدوري، ولكن كيف لي أن أعرف ما إذا كانت الصفقة تعجبني عندما لا أعرف ما هو مضمونها؟”.

دور ميسي في شراكته الجديدة

وأشارت الصحيفة إلى أنه يبدو أن القلق الرئيسي ينبع من الارتباك حول الدور الذي يمكن أن يلعبه ميسي في شراكته الجديدة مع آبل.

وتمتلك الشركة الحق في بث مباريات الدوري الأمريكي في الولايات المتحدة، بعدما وافق الدوري على صفقة مدتها 10 سنوات مع منصة البث مقابل 2.5 مليار دولار.

ويُقال إن ميسي سيحصل على حصة منها، ولكن من غير الواضح بشكل دقيق النسبة التي قد يحصل عليها، وليس من الواضح كذلك ما إذا كانت تلك النسبة ستكون مُقتطعة من جانب آبل أم الدوري الأمريكي.

عن kkh