الأربعاء , فبراير 21 2024
رايز تاور مشروع نورث بول في الرياض لأطول برج في العالم - سكلوز

رايز تاور مشروع نورث بول في الرياض لأطول برج في العالم

تضم السعودية العديد من المشاريع العملاقة من مشروع نيوم إلى مشروع البحر الأحمر. والآن، أعلنت شركة المملكة القابضة عن مشروع نورث بول الذي يوصف بأنه «مدينة المستقبل».

تم الكشف عن تصاميم مقترحة لمشروع نورث بول الواقع شمال الرياض، والذي يتوقع أن يحتضن أطول برج في العالم، ويتوقع أن يشمل على منشآت سكنية وتجارية وسياحية وطبية وتعليمية وترفيهية ببنية تحتية متطورة ومستدامة.

يمتد مشروع نورث بول الرياض على مساحة 306 كم مربع، وسيضم في مركزه «رايز تاور». حيث يهدف إلى أن يضم أطول مبنى في العالم.

«رايز تاور» عبارة عن هيكل نحيف وأنيق سيتخطى الغيوم.

سيركّز مشروع نورث بول في الرياض على الاستدامة وأسلوب الحياة الصحية مع طرقات وشوارع مناسبة للمشاة وممرات للدراجات الهوائية والكثير من الحدائق والأماكن العائلية.

كما ستبع مشروع نورث بول خطى مدينة ذا لاين في نيوم بالتركيز على العيش العمودي وعلى وسائل النقل العصرية.

ستشعر وكأنك في فيلم خيال علمي، حيث سيحتوي مشروع نورث بول على سيارات أجرة جوية ومعيشة عمودية. ستخلق مساحة المعيشة الحضرية منازل وكذلك مكاتب. سيشمل نظام النقل المتطور مركبات ذاتية القيادة ومترو للنقل تحت الأرض عالي السرعة.

لم يتم الكشف بعد عن ارتفاع «رايز تاور» ضمن مشروع نورث بول في الرياض، لكن إن كان من المخطط أن يكون أطول مبنى في العالم، يجب أن يتجاوز ارتفاعه 830 متراً.

برج خليفة هو أطول مبنى في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 متراً. ويتكون البرج من 162 طابقاً، والطابق رقم 154 -الذي يبلغ ارتفاعه 584 متراً فوق سطح الأرض- هو أعلى طابق مأهول بالسكان في البرج.

كما حطم برج خليفة العديد من الأرقام القياسية منها: أطول هيكل قائم بذاته في العالم، وأكثر عدد من الطوابق في العالم، وأعلى رحلة مصعد في العالم.

 

عن kkh